hghgh

الدرس الأول : التسجيل في بلوجر و ما يجب أن تعرفه عن بلوجر

يونيو 01, 2013
نلتقي اليوم في أول درس من دروس دورة بلوجر , سنتطرق اليوم إلى بعض الأشياء المهمة التي يجب معرفتها عن بلوجر بالإضافة إلى طريقة إنشاء مدونة.
أولا يجب أن نعلم ما هو بلوجر فبلوجر عبارة عن منصة نستطيع من خلالها إنشاء مدونة مجانية ونشر عليها محتوى , حيث تعتبر من المنصات الأكثر انتشارا في العالم كيف لا وتوجد بها مميزات رائعة جدا أهمها :

-- إمكانيات مميزة
منصة بلوجر هي خدمة تابعة إلى الشركة العملاقة بكل المقاييس Google لذلك توفر لنا مساحة غير محدودة لتخزين الملفات بالإضافة إلى أنها تدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى. عند تسجيل مدونة على منصة بلوجر فهي تعطيك دومين مجاني x.blogspot.com ويمكنك في أي لحظة شراء دومين مدفوع وربطه بالمدونة حيث يمكنك الانتقال من الدومين المجاني إلى دومين المدفوع التي قمت بشراءه مثلا x.com , ومن المميزات الجميلة أيضا أنه يمكن أن تكتب تدوينه وتحتفظ بها لنفسك دون أن يراها الزوار.
-- قوالب بلوجر
توفر لنا منصة بلوجر أيضا قوالب مميزة , وان لم تعجبك القوالب الأساسية فإن بلوجر تتيح لك رفع أي قالب تريد فقط قم بالبحت عنه في جوجل حيث تتوفر الآلاف من القوالب الجاهزة والمميزة ولمختلف المجالات وأكتر من هذا أنها مجانية , وهذا ما يساعد في تخصيص المدونة كما تشاء.
-- القوة والسرعة
تتميز منصة بلوجر بقوة الأداء فهي لا تنقطع عن الخدمة تقريبا , قلت تقريبا لأنها انقطعت قبل تلاث سنوات لمدة يوم كامل عدا ذلك فالخدمة لا تنقطع. 
-- استحالة الاختراق :
نعم فمدونات بلوجر من الصعب إن لم نقل من المستحيل اختراقها حيث إدا أراد المخترق اختراق مدونتك على سبيل المثال فهو يحتاج إلى اختراق المنصة بأكملها , وهذا من الصعب جدا لان جوجل يعمل بها أفضل متخصصي الحماية في العالم.
نأتي الآن إلى التسجيل. فالتسجيل في بلوجر لايتطلب وقتا فما تحتاجه هو حساب في جوجل إن لم تكن تتوفر عليه فبإمكانك تسجيل حساب جديد بالدخول إلى www.google.com وتقوم بتسجيله وهذا لا يحتاج إلى شرح.
بعد أن قمنا بالتسجيل في جوجل أو إن كنا نتوفر أصلا على حساب في جوجل , نذهب إلى الموقع الرسمي لبلوجر على الرابط التالي www.blogger.com , بعدها نضغط على زر مدونة جديدة تظهر لنا هذه النافذة.
نقوم بملء الخانات بما يلي :
1- نكتب اسم المدونة
2- رابط المدونة
3- نقوم باختيار قالب المدونة ( بامكانك تغييره فيما بعد )
بعد الانتهاء من ملئ البيانات نضغط على إنشاء مدونة. انتهينا الآن من إنشاء المدونة وهي جاهزة لتقوم بمشاركة المواضيع عليها. إلى هنا ينتهي الدرس الأول من دورة احتراف بلوجر نلتقي إن شاء الله في الدرس المقبل , إذا كان لديك أي استفسار فلا تتردد بطرحه بالتعليقات وسأجيب عنه بإذن الله.
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ test 2019 ©