hghgh

الدرس التاني : التحكم بإعدادات المدونة

يونيو 04, 2013
نلتقي اليوم مع درس جديد من دروس دورة احتراف بلوجر وهو الدرس الثاني في الدورة. بعد أن تعرفنا على بلوجر في الدرس السابق وكيفية التسجيل , نتعرف اليوم على أهم الإعدادات الأساسية لأية مدونة , فمنصة بلوجر توفر لنا العديد من الخيارات والتي سأشرحها بالتفصيل في درسنا اليوم أرجو أن ينال إعجابكم.

بعد أن قمنا بإنشاء مدونة , نقوم بالذهاب إلى لوحة التحكم الرئيسية على الرابط www.blogger.com , لتظهر لنا مجموعة من الخيارات على يسار الشاشة وهي على الشكل التالي :
> نظرة عامة : وهي الصفحة الرئيسية للوحة التحكم الخاصة بالمدونة , وتوجد بها مجموعة من المعلومات الخاصة بالمدونة كعدد المشاركات بالإضافة إلى عدد التعليقات والأعضاء...
> المشاركات : من هذا الخيار يمكن لك التوجه إلى المشاركات التي أضفتها إلى المدونة وتتحكم فيها كحذفها أو تعديلها مثلا.
> الصفحات : ويمكن من خلالها إضافة صفحة أو عدة صفحات بالمدونة.
> تعليقات : من هنا يمكنك رؤية جميع تعليقات المدونة ويمكنك حذف أي تعليق تريد.
> Google+ : لربط مدونتك بلوجر مع حسابك في Google+.
> الإحصائيات : هنا يمكنك مشاهدة جميع إحصائيات المدونة , عدد الزوار , البلدان وعدد الزيارات من كل بلد , المواقع التي يأتي منها الزوار إلى مدونتك...
> الأرباح : هنا يمكن لك أن تربط حساب Google Adsans لديك بالمدونة وتفعيل الإعلانات على المدونة لجني الأرباح , وإذا لم تكن تتوفر على حساب يمكنك تسجيله من نفس الخيار.
> التخطيط : تستطيع من خلال هذا الخيار إضافة أدوات بالمدونة متل صندوق إعجابات الفيسبووك أو أرشيف المدونة... ويمكنك أيضا التحكم بمكان الأدوات.
> قالب : ومن هنا يمكنك تغيير قالب المدونة أو التعديل عليه كيف ما تشاء.
> إعدادات : سأقوم بشرحها في بقية الموضوع.
بعد أن تعرفنا على جميع الخيارات التي توفرها لنا منصة بلوجر , سأقوم الآن بشرح الإعدادات , نتوجه إلى علامة تبويب " إعدادات " ستظهر لنا قائمة أخرى بمختلف الإعدادات :
-- أساسي :
1- من الخيار " العنوان " يمكن لنا تغيير عنوان المدونة. الوصف وأنا أنصح وبشدة بكتابة وصف قصير عن المدونة ويكون به كلمات تدل على محتوى المدونة , ولإضافة الوصف يكفي فقط الضغط على تحرير تم كتابة الوصف وبعدها الضغط على " حفظ التغييرات "
2- النشر هنا يمكن تخصيص دومين للمدونة سأقوم بشرح ذلك في موضوع لاحق إن شاء الله.
3- هنا يمكنك إضافة مشرف آخر أو مؤلف بالمدونة يكفي الضغط على " إضافة مؤلفين " تم كتابة ايميل الخاص بالمدون الجديد وتفعيل الايميل. وعند إضافته يكون عبارة عن مؤلف ويمكن تغييره إلى مشرف. فما الفرق بين المؤلف والمشرف ؟ الفرق هو أن المشرف لديه جميع الصلاحيات متل رؤية إحصائيات المدونة والتحكم بالإعدادات , أما المؤلف فلديه صلاحية كتابة المواضيع وحذفها فقط.
-- المشاركات والتعليقات :
من هنا يمكن لك التحكم بتعليقات الزوار على المدونة ومن تريدهم أن يقوموا بالتعليق على المواضيع , ويمكنك أيضا إيقاف التعليقات وهذا ما لا أنصح به. كما يمكن لك من خلال هذا الخيار اختيار عدد المواضيع التي تريد إظهارها بالصفحة الرئيسية.
-- اللغة والتنسيق :
لتغيير اللغة وتنسيق التاريخ الذي تريد إظهاره في مواضيع المدونة.
إلى هنا ينتهي الدرس الثاني من دورة احتراف بلوجر أتمنى أن ينال رضاكم , إذا لديكم أي استفسار , إضافة بخصوص الموضوع فلا تترددوا بطرحه بالتعليقات.
مشاركة

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم اخي سؤال

    هذه الخاصية لاتظهر عندي

    > تعليقات : من هنا يمكنك رؤية جميع تعليقات المدونة ويمكنك حذف أي تعليق تريد

    وهده صورة توضح ذالك

    http://upload.traidnt.net/upfiles/xcD40706.png

    ردحذف
  2. هدا أخي بسبب تفعيلك لتعليقات google+ إدا أردت إسترجاع تعليقات بلوجر قم بمتابعة الجزء الأخير من هده التدوينة http://cnmu.blogspot.com/2013/04/Google-Plus-Comments.html

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ test 2019 ©